8 عادات تضمن لك يوما جميلا ومفعماً بالحيوية

عندما يرن المنبه معلنا ميعاد استيقاظك وبمجرد أن تفتح عينيك تبدأ تداهمك الفوضى وضجيج الحياة من عمل عليك ان تصله فى الوقت المحدد، ورحلة من المعاناة فى زحام الطريق، وبريد الكترونى ومواقع تواصل اجتماعى مليئة بالاخبار منها الجيد وغير الجيد. لكن على اى حال كل هذه الفوضى فى بداية اليوم تؤكد ان يومك ان تحاول السيطرة عليه قدر امكانك سيصبح مليئا بالاشياء المزجعة. مما سيؤدى فى النهاية الى مزيد من الاحباط والاجهاد والتوتر.
فى هذا المقال اقدم لك:

8 عادات تساعدك على السيطرة على يومك من البداية. وستكون هذه العادات بداية جديدة وجيدة ليوم ناجح وستكون اكثر نشاطا وايجابية فى التعامل مع كل ضغوط الحياة.
1- احصل على قدر كاف من النوم.
النوم والاستيقاظ فى مواعيد ثابته ومنظمه يساعد فى ظبط الساعه البيولوجيه للجسم و يساعد فى عمل اجهزة جسمك بشكل منتظم مما يمنحك صحه جيده ونشاط دائم ولا احد لديه القدرة على تحديد عدد ساعات النوم الكافيه غيرك لانها تختلف الفترة اللتى يحتاجها كل منا عن الاخر فهى تتراوح بين 6 الى 9 ساعات على حسب الاختلافات بين الافراد ذلك احرص على النوم مبكرا بما يضمن لك نوم كافى يساعدك على انجاز عملك فى اليوم التالى.

2- اقفز من سريرك بمجرد سماع صوت المنبه.
تقول الابحاث ان الاستيقاظ فى فترة الحركة السرعه للعينين وهى “الفتره التى تكون فى بداية نوك” يعرضك للاجهاد والتعب وان بالتاكيد جربت ذلك كثيرا لذلك دعنى اقول لك لما تكرر هذا العاده جرب فورا ان تقفز من سريرك فور سماع صوت المنبه وسترى نتيجه افضل وستجد نفسك اكثر نشاطا.

3- امنح عقلك مهلة.
لا يتسطيع الرياضى االدخول فى مباراة قبل الدخول فى احماء لتجنب تشجن العضلات المخ ايضا كذلك يحتاج لفتره من الاحماء قبل ان تجهده فى متابعة الهاتف وتصفح الفيس بوك والايميل .

اعلم انه ليس بالشىء السهل ولكنك يجب ان تعطى مخك مهله يفضل ان تكون من 10 الى 15 دقيقة ستجعل مخك يستيقظ اكثر نشاطا.

4- اشرب كمية كافية من المياه.
شرب المياه بكميات كافية سيساعدك على النشاط والحيويه والحفاظ على رطوبة جسمك ويقى من الصداع وتشنجات العضلات ويساعد على الهضم فاذا رغبت ان تمنح جسدك هديه كل صباح فعليك بشرب كوب من الماء البارد واذا اضفت له قطع من الليمون والخيار ستجد نتائج مدهشه اراهنك انك ان جربتها لن تتخلى عنها ابدا.

5- لا تتنازل عن افطار جيد.
كثير منا يضيعون وجبة الافطار بسبب الاستيقاظ متاخرا والخروج للعمل لتجنب التاخير وانا اقول لك لا تتنازل ابدا عن وجبة افطار جيده غنية بالسعرات والبروتين وان فعلت ذلك اضمن لك مواجهة جميع مشاكل عملك المتعب وتحدياتك طوال اليوم.

6- تأمل قليلا.
التامل سيمنحك التفاؤل والايجابيه وصفاء ذهن للتعامل مع مشاكل يومك بدون التعرض لازمات نفسية

اجلس فى وضع مريح فى مكان هادىء وجيد التهوية مع اضاءه مناسبة وتنفس لعمق لمدة من 20 الى 30 دقيقة مع التركيز فى التنفس وتخيل مكان جميل كانك موجود فيه يفضل ان تقوم به ومعدتك خاليه من الطعام وامنح نفسك قليل من الوقت بعد الانتهاء منه ثم انطلق. اذا كنت لا تعرف التأمل لا يهم ويمكنك ان تلجس وتسترخى مع التنفس العميق سيكون له نفس التاثير.

7- اعتدل فى القهوة والشاى.
شرب القهوه بدون اسراف. شرب قليل من القهوه بعد التامل فى الصباح سيكون ليه معفول السحر على يومك وستمتلك شعورا رائعا طوال اليوم يساعدك على التركيز فى مهام عملك وانجازها

8- لا تتخلى ابدا عن تمارين الصباح.
ان كنت لا تمارس اى تمارين فى الصباح عليك ان تبدا فورا فى عمل بعض التمارين لتنشيط اعضاء جسمك لا بأس ان كانت دقيقة او دقيقتين مع زيادتها بالتدريج

لعب قليل من الرياضه فى الصباح سيمنحك نشاط طوال اليوم وستكون اقل عرضه للارهاق والاجهاد

اخيرا … الحياة عبارة عن تجارب نتعلم منها لتطوير حياتنا فان كانت لديك عادة ايجابية غير موجودة شاركنا اياها فى التعليقات

tawernfsk.