44 حالة بالجزيرة من جملة 50 إصابة بمدنين :نحو عزل 4 مناطق بجربة

من المنتظر أن يتم  عزل 4 مناطق  بجزيرة جربة تعتبر بؤرا لفيروس كورونا بغاية تطويقه سيقع  غلق هذه المناطق بالكامل  الى حين اجراء مسح كامل في مدة محددة باعتماد التحليل السريع وذلك لمحاصرة  الفيروس  والحد من انتشاره بعد ظهور عدة حالات عدوى واصابات محلية حسب ما افاد به اليوم  كاهية مدير الصحة الاساسية  بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.
وتجدر الإشارة الى أن  جزيرة جربة  قد سجلت اليوم 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا واحدة وافدة وحالتين محليتين ليرتفع عدد الاصابات بالجزيرة الى 44 اصابة من جملة 50 اصابة بكامل ولاية مدنين وفق ما صرح به كاهية مدير الصحة الأساسية .

وسيمكن تنفيذ اجراء عزل اربع مناطق  الذي سينطلق بداية الأسبوع  الى حين صدور النصوص الترتيبية من تقص موجه للحالات ومسح شامل باعتماد الاختبار السريع وكل من كانت  نتيجته ايجابية تخضع العينة الى التحليل المخبري لمزيد التأكد من النتيجة اما الحالات التي تحمل العلامات السريرية للإصابة بالفيروس فتخضع اليا بدورها الى التحليل المخبري وفق الدكتور العنز.

ويشدد الدكتور العنز على ضرورة عزل المنطق الأربع باعتبار  ان الوضعية حاليا باتت واضحة بالجزيرة امام ظهور الفيروس في مناطق محددة اصبح تطويقها ضروريا لمنع تسجيل اصابات خارجها خاصة وان حالات الاصابة الوافدة بدأت تتراجع كما  ان نسبة 60 بالمائة من الاصابات المسجلة محلية.
وامام فشل تجربة الحجر الذاتي فانه سيتم نقل كل الحاملين للفيروس الى مركز الحجر الاجباري الذي تم وضعه على الذمة بجزيرة جربة لإبعادهم عن محيطهم العائلي والقريب مع امكانية نقلهم الى ولاية المنستير اذا ما اقتضت الضرورة ذلك وفق الدكتور العنز.