وزارة التربية:اجراءات بيداغوجية لدمج الثلاثيتين ( رزنامة التقييم ومواعيد الامتحانات)

أفاد المكلف بالاعلام بوزارة التربية، محمد الحاج الطيب ، ان لجنة فنية تضم ممثلين من وزارة التربية والنقابات، تم تشكيلها لاتخاذ جملة من الإجراءات البيداغوجية الخاصة بقرار دمج الثلاثية الثانية والثلاثية الثالثة في ثلاثية موحدة.
وأشار الحاج طيب في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن هذه اللجنة الفنية ستحدد في الأيام القليلة المقبلة بالتنسيق مع الوزارة والأطراف الاجتماعية رزنامة التقييم ومواعيد الامتحانات التي ستجرى موفى الموسم الدراسي الحالي بناء على دمج الثلاثية الثانية والثلاثية الثالثة

وبخصوص النقص الحاصل في التعلمات والدروس أكد الحاج الطيب أن وزارة التربية فسحت المجال لكافة المربين للقيام بدروس دعم للتلاميذ بشكل تطوعي ومجاني كل حسب وضعيته وحاجياته وحسب تقدم مستوى الدروس.

فيما يتعلق بإضراب الإداريين والقيمين والقيمين العامين الذي سيستأنف في 25 جانفي الجاري، قال إنه سيتم رفع الأمر للاجتماع المرتقب في إطار مفاوضات اللجنة العليا 5 زائد 5 والتي تجمع ممثلين عن الحكومة واتحاد الشغل.

يذكر أن وزارة التربية اتفقت مع النقابات التعليمية الثلاثاء الماضي على إلغاء عطلة نصف الثلاثي الثاني من 4 إلى 7 فيفري القادم والإبقاء على عطلة الربيع من 15 لـ24 مارس القادم والإبقاء على مواعيد الامتحانات الوطنية مثل الباكالوريا.