نصاف بن علية الوضع حرج جدا و قرارات جديدة سيتم الاعلان عنها قريبا ( فيديو)

أكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية ان اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ستجتمع غدا الثلاثاء لتقييم الإجراءات المعلنة بخصوص التوقي من انتشار العدوى وتقديم تقريرها الى سلط الاشراف من اجل اتخاذ الإجراءات اللازمة مشيرة الى تراجع الإصابات بالفيروس في تونس الا انها تبقى مرتفعة وهو ما يتطلب مزيدا من الوعي في تطبيق البروتكول الصحي.

وشددت بن علية في تصريح لديوان اف ام ان الوضع الوبائي مازال حرجا ويتطلب الحذر بالنظر الى التهديد الذي قد يشكله دخول السلالة الجديدة للفيروس الى تونس والذي من شأنه ان يفاقم الازمة الصحية في البلاد.

وقالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة و مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية اليوم الاثنين ان المرصد ليس لديه أي علم باللقاحات المضادة لكورونا التي تسلمتها رئاسة الجمهورية أو تطعيم شخصيات سياسية بجرعات من اللقاحات.

وأضافت أن اللجنة العلمية ليس لديها كذلك أي علم، مشيرة الى وجود مراسلات وردت وزارة الصحة التي قدمت بعض التراخيص لعدد من السفارات لادخال لقاحات مضادة لكورونا الى تونس، وفق ما أعلن عنه المدير العام للصحة بوزارة الصحة.

وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت اليوم عن تلقيها 500  تلقيح مضاد لفيروس كورونا بمبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة مشيرة الى أنه لم يقع تطعيم أيّ شخص من رئاسة الجمهورية أومن الإدارات بهذا التلقيح وذلك في انتظار مزيد التثبت من نجاعته وترتيب أولويات الاستفادة منه.

من جهته قرر رئيس الحكومة فتح تحقيق فوري حول ملابسات دخول  تلاقيح مضادة لكورونا الى تونس وكيفية التصرّف فيها وتوزيعها.