لماذا وضعت رئاسة الجمهورية رسالة سعيد إلى البرلمان على كتاب لسان العرب ؟

أفاد الاستاذ الاول مميز درجة استثنائية في العربية عبد الوهاب الشتيوي بخصوص الصورة التي وردت بصفحة رئاسة الجمهورية والتي تضمنت كتاب ”لسان العرب المحيط للعلامة ابن منظور” وفوقه رسالة تتضمن رده للقانون المتعلق بالمحكمة الدستورية إلى رئيس مجلس نواب الشعب بأن قيس سعيد اراد أن يقول من خلال اعتماده لهذا الكتاب مرفوقا بالرسالة ”حاولوا مراجعة وفهم اللغة العربية أكثر” وفق الشتيوي.
واضاف الاستاذ الاول عبد الوهاب الشتيوي في تصريح للديوان اف ام اليوم الاحد أن لسان العرب هو قاموس وهو أجود قاموس في اللغة العربية وأنه يمكن من خلاله شرح المفردات مشيرا الى أن اللغة العربية تتضمن عديد المفردات ذات معاني متقاربة.

وقد وجه رئيس الجمهورية قيس سعيد أمس السبت 3 أفريل 2021 كتابا إلى رئيس مجلس نواب الشعب يبلغه من خلاله رده للقانون المتعلق بالمحكمة الدستورية والمؤرخ في 3 ديسمبر 2015 ، وذلك بعد تنقيحه مؤخرا من قبل البرلمان واحالته عليه لختمه.

وكان الاستاذ عبد الوهاب الشتيوي فسر سابقا اعتماد رئيس الجمهورية لبيت الشعر “ستِّ إن أعياك أمري فاحمليني زقفونه” بأن بيت الشعر الذي استعمله الرئيس هو بمثابة الرد على رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي الذي اعتبر في تصريح سابق أن سعيد له دور رمزي وهو رد أيضا على من اعتبر ان آداء اليمين للوزراء الجدد اجراء شكلي.