كورونا في الجزائر.. الوباء يسجل أرقام كبيرة في بعض الولايات ويهدد بخلق بؤر جديدة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة الكلية بوباء كورونا في الجزائر، إلى 5723 إصابة، بعد تسجيل 165 حالة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 502، بالإضافة إلى تسجيل 132 حالة شفاء.

وكشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا في الجزائر، جمال فورار، خلال الندوة الصحفية الخاصة بالكشف عن الحصيلة اليومية، عن تسجيل 165حالة إصابة جديدة بالوباء ليصل العدد الإجمالي لللإصابات 5723 إصابة تم التأكد منها عبر تقنية بي سي أر، تتوزع عبر 48 ولاية.

كما أعلن فورار عن تسجيل 8 حالات وفاة جديدة بالوباء المستجد خلال 24 ساعة، ليبلغ العدد الكلي للوفيات منذ انتشار الفيروس 502 وفاة.

كما سجلت وزارة الصحة، ارتفاعا في عدد حالات الشفاء، بـ 132 حالة، ليصبح عدد المتعافين 2678 حالة.

وفي ذات السياق بلغ إجمالي عدد الحالات التي تخضع للعلاج 9323 حالة، معظمها يتم تطبيق عليه، بروتوكول العلاج “هيدروكسي كلوروكين” الذي أثبت نجاعته، في شفاء ما يقارب 3 آلاف حالة حتى الأن، وهو العلاج الذي يطبق على حالات تم اكتشاف معظمها عن طريق جهاز الأشعة، والسكانير.

وفي سياق متصل، تكشف الخريطة الوبائية لانتشار الفيروس، عن إمكانية بروز بؤر جديدة للوباء في الجزائر، على رأسها ولايات قسنطينة، سطيف، ورقلة وحتى عين الدفلى، التي تسجل إصابات كبيرة وثابتة يوميا، إضافة إلى ولايتي البليدة والعاصمة، اللتين تحافظان على المرتبتين الأولى والثانية على التوالي..

L’image contient peut-être : texte

المصدر: الاخبارية الجزائرية