عماد الدايمي يكشف معطيات خطيرة جدا ويؤكد أن إقالة المنكبي ستتلوها محاسبة شديدة بالقانون ( التفاصيل)

علّق مرصد “رقابة” الذي يشرف عليه عماد الدايمي على قرار اقالة الرئيس المدير العام لشركة “تونس الجوية” إلياس المنكبي قائلا إن القرار “يعد احدى إجراءات إنقاذ الشركة وتجنبيها سيناريوهات الإفلاس أو التفويت”.

ونشر فيديو يوضح تورط الرئيس المدير العام المقال في أخطر عملية تحيل عرفتها الشركة التي اؤتمن عليها في تاريخها.

وكتب التالي

” إقالة المنكبي من الخطوط التونسية ستتلوها محاسبة شديدة بالقانون على جريمة التحيل التي ارتكبها ضد شركته وتسببت في خسائر لا تقل عن 300 مليون دينار.

مرصد رقابة أودع شكاية في الغرض منذ أسابيع بعد تقصي عميق حصل فيه على وثائق ومعطيات موثقة بما فيه من الشركة الكندية المعنية بالصفقة. لدينا الثقة الكاملة في البحث الابتدائي والقضاء لكشف الحقيقة. يتبع…”

يذكر أن وزير الدولة المكلّف بالنقل واللوجستيك أنور معروف، قرّر أمس، الإثنين، إقالة الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية، إلياس المنكبي .

 وتم تكليف بلقاسم الطايع بمهمة “متصرف مفوض” يتولى تسيير الخطوط التونسية لمدة محددة الى حين تعيين رئيس مدير عام جديد.

ودعا الوزير، في مراسلة موجهة للغرض، الياس المنكبي، الى عقد اجتماع لمجلس ادارة الخطوط التونسية حال تسلم المكتوب لاعلامه بقرار إجراء تغيير في خطّة الرئيس المدير العام، معربا له عن “شكره للمجهودات التي بذلها على رأس الشركة”.

ويذكر أن الناقلة الوطنية تمر بصعوبات مالية حادة زادت جائحة كورونا وغلق الحدود الجويّة من تعميقها.

كما قررت النيابة العمومية، الأربعاء 1 جويلية 2020، الاحتفاظ بـ 7 إطارات سابقة وحالية من شركة الخطوط الجوية التونسية مشتبه بهم في ارتكاب تجاوزات وفساد مالي بشركة الخطوط التونسية الفنية.