عاجل/ لأول مرّة وبشكل صريح تقوم جهة قضائيّة باستدعاء محمّد بن سلمان .. ما الحكاية ؟

نشر الكاتب نصرالدّين السويلمي على صفحته في فايسبوك :
ليلى التي غرّر بها محمّد بن سلمان..

لأول مرّة وبشكل صريح تقوم جهة قضائيّة باستدعاء محمّد بن سلمان الحاكم الفعلي للمملكة العربيّة السعوديّة منذ الإطاحة بأسرة آل سعود والشروع في التمكين لأسرة آل سلمان، وذلك في قضية تتعلّق بمحاولة اغتيال ضابط الاستخبارات سعد الجبري. وهي خطوة بالغة الخطورة على مستقبل بن سلمان الذي يسعى للهيمنة على الحكم في المملكة، ومن شأن هذه الدعوة التي تحمل اتهامات ضمنيّة أن تدفع أسرة آل سعود المفجوعة في ملكها إلى تجميع الجهود والسعي لإقصاء هذه القنبلة الموقوتة التي تهدّد مستقبل المملكة بشكل جدي، إذْ وفي صورة اعتلائه العرش سيتحوّل بن سلمان إلى أول ملك سعودي مطارد مطلوب للقضاء.

وتشمل الدعوة التي صدرت عن المحكمة الفيدراليّة بالعاصمة الأمريكيّة واشنطن إلى جانب محمّد بن سلمان 12 شخصا من بينهم مقيمين في الولايات المتّحدة وبعضهم سبق وتورّط في جريمة اغتيال وتمزيق جثة الإعلامي جمال خاشقجي، أمّا الجديد والملفت فهي الدعوة التي وجّهها القضاء الأمريكي إلى الدكتورة ليلى وليد عبدالمجيد أبو الجدايل شهرت ليلة أبو الجدائل” 32 سنة” رئيسة النادي السعودي في بوسطن، طبيبة أسنان ومتزوجة من الدكتور عبد الرحيم الوافي، هذه السيّدة يبدو أنّ محمّد بن سلمان حوّلها من باحثة في مجال طب الأسنان بعد حصولها على الدكتوراه إلى جاسوسة تساعد في تصفية خصوم الملك القادم المنقلب على أسرته والذي يحاول تركيع الكلّ بالترهيب والابتزاز وبالمال العام. ويبدو أنّ ليلى كلّفت بمهمّة التقصّي وتحديد مكان إقامة الجبري من خلال تحريك شبكة علاقاتها، إلى جانب المساعدة في مسائل لوجستيّة أخرى.

وأثبتت التحريات الأوليّة أنّ محمّد بن سلمان وبعد أيام من تصفية جمال خاشقجي بتلك الطريقة الوحشيّة أرسل مجموعة أخرى الى كندا مختصّة في الاغتيالات تسمى “فرقة النمر” من أجل اغتيال ضابط المخابرات والصندوق الأسود لعائلة آل سعود سعد الجبري. والملفت أنّ المجموعة التي توجّهت إلى كندا تتكوّن من مختصّين في الطبّ الجنائي والتشريح والمسح.. تماما كما الفرقة التي قتلت ومزّقت وأتلفت أشلاء جمال خاشقجي… محمّد بن سلمان سيكون أول من أقحم المرأة السعوديّة في عوالم جرائم الدولة.

L’image contient peut-être : ‎4 personnes, ‎texte qui dit ’‎الشبح السياسي‎’‎‎