عاجل: رابطة الدوري الإيطالي تحدد تاريخ 13 من جوان موعدا لاستئناف الموسم المتوقف في انتظار موافقة الحكومة

حددت رابطة أندية الدوري الإيطالي، اليوم الأربعاء، موعدا مبدئيا لعودة منافسات الموسم الحالى من الكالتشيو 2019 – 2020، بداية من 13 يونيو المقبل، بعد أن توقفت المنافسات منذ منتصف شهر مارس الماضى، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك على هامش الإجتماع التى عقد اليوم، فى حضور جميع الأندية، كما أعلنت رابطة الدوري الإيطالي، عن بداية خوض التدريبات الجماعية للفرق، بداية من يوم الاثنين المقبل 18 مايو، وذلك بعد أن صوتت الأندية بموافقة جماعية على البروتوكول الصحى، الذى أثار العديد من الجدل خلال الفترة الماضية، والذي ينص على أنه فى حال ظهور حالة إيجابية بفيروس كورونا، بعد بدء التدريبات الجماعية يوم الاثنين المقبل، سيذهب الفريق بأكمله إلى الحجر الصحى لمدة 15 يوما.

وكانت أندية الدوري الإيطالي، قد بدأت فى العودة التدريجية إلى خوض التدريبات الفردية، بعد إجراء اختبارات فيروس كورونا، من أجل التأكد على سلامة اللاعبين فى حال استئناف المسابقة.

وأكد فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، فى وقت سابق أنه من المستحيل فى الوقت الحالى، تحديد موعد عودة الدوري الإيطالي، على الرغم من أنه يأمل فى منح الضوء الأخضر لعودة المنافسات فى أقرب وقت ممكن، والمتوقفة فى الوقت الحالى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.