عاجل/ تسجيل حالة اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في دوز

أكّد رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحيّة بالإدارة الجهويّة للصحّة، علي الحداد، تسجيل حالة اصابة محلية جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بمنطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية الى جانب تسجيل حالة شفاء بذات المنطقة بحسب ما أثبتته نتائج تحليل العيّنات، التّي تمّ رفعها منذ الجمعة 12 جوان 2020 ووردت على الادارة الجهوية للصحة.

وأوضح المصدر ذاته انه بتسجيل الحالة ايجابية جديدة يرتفع إجمالي عدد الاصابات المؤكّدة بفيروس كورونا منذ تسجيل أوّل حالة الى اليوم الى 110 حالة في حين يرتفع اجمالي عدد حالات الشفاء الى 100 حالة علاوة على تسجيل حالة وفاة وحيدة لامراة مسنة من منطقة القلعة تعاني من امراض مزمنة.

وبيّن الحداد أنّه تم ، السبت 13 جوان 2020، نقل ثلاث حالات من المصابين، الخاضعين للحجر الصحّي بمنازلهم بمنطقة القلعة، الى مركز الايواء الصحّي الجماعي بالمنستير من بينهم الحالة المحلية، التي تم اكتشافها أوّل أمس، الجمعة، داعيا الى مزيد التوقي من انتشار الفيروس عبر التقيّد باجراءات السلامة والمحافظة على الغسل الدائم لليدين ولبس الكمّامات الواقية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وترك مسافة امان للحد من العدوى.

يشار الى ان حالات الاصابة بكوفيد -19 في ولاية قبلي تتوزّع إلى حالة وحيدة وافدة من فرنسا و99 اصابة محلية على علاقة بهذه الحالة الوافدة اضافة الى 10 حالات اصابة لدى اعوان الصحة بالمستشفى الجهوي بقبلي.

وتواصل 6 حالات اصيلي ذات المنطقة العلاج بمركز الايواء الصحي الجماعي بالمنستير ويخضع ثلاثة آخرون من نفس المنطقة بما فيهم الحالة المكتشفة، الأحد، الى الحجر الصحي بمنازلهم تحت رعاية الفرق الطبية

وات