عاجل : النهضة تكشف موقفها من تكليف هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة

قال خليل البرعومي، عضو المكتب التنفيذي لحزب حركة النهضة والمكلف بالاعلام، إن موقف الحركة “إيجابي” من تكليف هشام المشيشي بتشكيل الحكومة وهي تدعوه إلى العمل على توفير حزام سياسي واسع لهذه الحكومة.  

وأضاف البرعومي اليوم الاثنين 27 جويلية 2020، أن حركة النهضة ستحدّد موقفها من الحكومة بناء على تصورات المشيشي خاصّة في علاقة بالبعدين الاقتصادي والاجتماعي.

ولاحظ، أن الحركة تدعو رئيس الحكومة المكلف إلى توسيع المشاورات لتشمل الأحزاب والمنظمات الوطنيّة من أجل تكوين مقاربة شاملة والاستفادة من جميع الأطروحات، مؤكّدا أن توسيع المشاورات وجدّيتها يعزّز الثقة في الحكومة ويضمن لها أريحيّة في العمل في علاقة بالبرلمان.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كلّف في 25 جويلية وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال هشام المشيشي بشكيل الحكومة القادمة في أجل أقصاه شهر يتم احتسابه بداية من يوم الأحد 26 جويلية 2020.

وأوضح رئيس الدولة بالمناسبة، أن هذا الاختيار يأتي بعد الاطلاع على المقترحات التي تلقتها رئاسة الجمهورية من ممثلي الأحزاب والكتل النيابية، وطبقا للفصل 89 من الدستور.

ولم يتم ترشيح المشيشي المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة، من أي من الأحزاب والكتل البرلمانية التي كان رئيس الجمهورية دعاها إلى تقديم مقترحاتها لتولي رئاسة الحكومة.