صفاقس : قرارات عاجلة تتخذها بلدية صفاقس توقيا من فيروس”كورونا”

قررت دائرة الربض التابعة لبلدية صفاقس الكبرى فرض جملة من الإجراءات العاجلة للحد من انتشار فيروس كورونا، بالدائرة التي سجلت بها ارتفاع عدد الإصابات و الوفيات.

وذكرت البلدية أن قرارات اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا تعلقت بمنع جميع التجمعات بما فيها الأعراس والأفراح وكل المناسبات في الفضاءات المغلقة وتنظيم انتصاب السوق بالدائرة علما وأن سيقع تحويلهم إلى السوق المركزي الجديد ، إلى جانب إجبارية استعمال الكمامات واحترام التباعد الجسدي وفق ما أكده رئيس الدائرة وسام كريم.

وتقرر منع استعمال الكراسي والطاولات والشيشة والصحون والكؤوس البلورية بالمقاهي والمطاعم والإقتصار على الأكواب ذات الاستعمال الواحد، بداية من يوم الاثنين القادم، مع دعوة المواطنين بالمنطقة إلى الالتزام بالشروط الصحية لمجابهة فيروس كورونا ووسائل التعقيم داخل الفضاءات التجارية و الأسواق و كافة الفضاءات المغلقة.

كما تتخذ إجراءات بالغلق في حال مخالفة كل معني بهذه القرارات و هي إجراءات وقتية قد يتم التمديد فيها حسب تطور الوضع الصحي.

ودعا كريم أهالي الربض إلى ضرورة التحلي بالهدوء و المسؤولية و الإلتزام بالاجراءات المتخذة على الصعيد الوطني والمحلي والى تجنب التنقلات غير الضرورية وعدم التجمع في الطرقات و الساحات العامة.

هذه القرارات تشمل كل الدائرات البلدية أيظا و سيتم اعلام كل المواطنين

الصريح اون لاين