سوسة: 3الاف سائح اجنبي يصلون الى جوهرة الساحل و40 فندق يعيدون فتح ابوابهم ..والكفاح متواصل من اجل اعادة تنشيط القطاع

على الرغم من ازمة الكورونا، تظل مدينة سوسة الوجهة المفضلة للسياح من مختلف الجنسيات ، الذين يأتون للاستمتاع بالمناخ المعتدل والشمس والبحر .

وبحسب الأرقام التي قدمها مكتب الجهوي للسياحة يوم الأربعاء 8 يوليو 2020 ، استقبلت الوحدات السياحية حتى 30 جوان أكثر من 3000 سائح.واكد المكتب الجهوي للسياحة بسوسة انه تم إعادة فتح أربعين فندقًا منذ 4 جوان ، بعد بضعة أشهر من الأزمة المرتبطة بالوباء.وتجدر الاشارة الى انه وخلال ازمة الكورونا تم تحويل العديد من الفنادق في المناطق السياحية في سوسة والقنطاوي إلى مراكز احتواء واستقبلت أكثر من 3500 تونسي عائدون من الخارج ، أي 40 ٪ من مجموع الأشخاص الذين يعانون من العزلة الطبية الإجبارية في البلاد.

على الرغم من تداعيات جائحة كوفيد 19 ، يظل خبراء السياحة متفائلين ويقولون إن تونس يمكن أن تتوقع عددًا أكبر من السياح في عام 2020 ، نظرًا لأن الوضع الصحي في البلاد لم يعد مقلقًا . وكجزء من تنشيط وجهة تونس ، سيتم إطلاق العديد من حملات الاتصال واسعة النطاق من قبل وزارة السياحة ، بالتعاون مع المهنيين في هذا القطاع ، لاستعادة صورة البلاد ليس فقط في أوروبا ولكن أيضًا في مختلف البلدان عرب مثل الجزائر والمغرب.