سفارة تونس بفرنسا تُعلن عن الإجراءات الجديدة للسفر بين البلدين

أعلنت السفارة التونسية بفرنسا في بلاغ أصدرته اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020 ، عن إعادة تنظيم إجراءات السفر من تونس إلى فرنسا ومن فرنسا الى تونس.

وأضافت أن الإجراءات التي أعلنها الاتحاد الأوروبي يوم 22 أكتوبر 2020، حول منع التونسيين من السفر الى الفضاء الأوروبي بعد سحب تونس من القائمة الخضراء جراء كورونا، غير معمول بها الى حد الآن في فرنسا.

ووفق البلاغ الذي نشر على الصفحة الرسمية للسفارة ، على فايسبوك ، فإنه على اثر اعلان الحظر الشامل في فرنسا، سيكون النقل الجوي بين تونس وفرنسا كالآتي .

وبعد التنسيق بين السفارة و شركة الخطوط الجوية التونسية تم الاتفاق على برمجة رحلة يومية من باريس الى تونس، و 3 رحلات من باريس الى جربة في الأسبوع، فيما ستنطلق 3 رحلات في الأسبوع من مدن نيس مرسيليا وليون ، بالاضافة الى رحلة في الاسبوع تنطلق من مدن نانت، سترازبورغ، تولوز وبوردو .

وفيما يتعلق بالاجراءات المتعلقة بكوفيد 19، أكدت السفارة اجبارية الاستظهار بتحليل pcr سلبي بالنسبة لجميع المسافرين من فرنسا في اتجاه تونس على أن لا يتجاوز 72 ساعة بالاضافة الى اجبارية الالتزام بالحجر الصحي 14 يوما ، فيما يمكن التقليص من المدة لأسبوع مع المطالبة بتحليل سلبي .

وفيما يتعلق بالتونسين المسافرين إلى فرنسا، فإنه من الاجباري الاستظهار بتصريح على الشرف بأن المسافر لا يحمل أعراض فيروس كورونا، وتحليل pcr مطلوب لكنه غير اجباري.