حادثة اِعتداء أمنيين على شاب و والدته: العميد جمال الجربوعي يُقدّم التفاصيل

أفاد العميد جمال الجربوعي، بأن الواقعة التي تم تداولها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك خلال تدخل أعوان دورية أمنية لإيقاف مواطن، جدّت على الساعة الواحدة بعد الزوال يوم الأحد 8 نوفمبر 2020، بمدخل تونس الجنوبي.

وأوضح العميد جمال الجربوعي، في تصريح على قناة نسمة، أن خلافا وقع بين مواطن والشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو المتداول تطور إلى تبادل للعنف بين الشخصين، مضيفا أنّ ”المواطن الأول يعمل موظف بإحدى الوزارات وليست له صلة لا من قريب ولا من بعيد بوزارة الداخلية مثلما روّج له صاحب الفيديو”.

وأشار إلى أن المواطن استنجد بأعوان الدورية القارة بمدخل تونس الجنوبي إثر تعرضه للاعتداء بالعنف من قبل المواطن الذي ظهر في مقطع الفيديو، مبينا أن القانون يفرض على الأعوان إيقاف المشتكى به ونقله رفقة المتضرر إلى مركز الأمن للاستماع إلى أقوالهما وتحرير محضر في الغرض.

وأضاف العميد جمال الجربوعي، ”كان على المواطن الامتثال للقانون ولأعوان الدورية الأمنية لكنه استعصى عليهم ورفض النزول من السيارة”.

وأقر بأن هناك تجاوزات لفظية حصلت خلال عملية التدخل، قائلا “كل واحد غلط يتحمل مسؤوليته”، لافتا إلى الواقعة تعهد بها القضاء وسيقرر ما يراه مناسبا.