ثبوت إصابة تونسي عائد من السويد بالكورونا ومراد الروج يكذب

أفاد المندوب الجهوي للصحة حمدي الحذري انه تم تسجيل حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا لدى شاب بالغ من العمر 36 سنة يدعى مراد عائد من السويد يوم 12 جوان المنقضي

وأضاف أنه تم ايواء المصاب بوحدة الكوفيد-19 بمستشفى ابن الجزار بالقيروان وان حالته الصحية مستقرة حاليا، مضيفا انه تم اثر عودته من السويد ايواؤه بمركز الحجر الصحي الاجباري بالحمامات لمدة اسبوع واظهرت نتائج التحاليل انها سلبية ثم واصل الحجر الصحي الذاتي خلال الاسبوع الموالي بمقر اقامته بمعتمدية السبيخة إلّا انه لم يلتزم تماما به.

يذكر ان الشاب عاد الى ارض الوطن للتحضير لحفل زفافه وقام اثر انتهاء مدة الحجر الصحي الذاتي بتوزيع استدعاءات الزفاف على عدد من الاشخاص وفي الاثناء ظهرت عليه عدد من علامات الاصابة وهي ضيق التنفس والاسهال فتوجّه الى قسم الاستعجالي بالسبيخة بتاريخ 29 جوان لتلقي العلاج ثم الى مستشفى ابن الجزار في اليوم الموالي حيث أثبتت التحاليل انه مصاب بفيروس كورونا.

وافاد حمدي الحذري ان الادارة الجهوية للصحة قامت بتحديد قائمة أوّلية في الاشخاص الذين احتك بهم المصاب وقامت بإرسال عيّنات رفعت منهم لتحليلها.

يذكر أن بعض صفحات الفايسبوك تناقلت صور للممثل الكوميدي مراد الروج على أساس أنه الشخص العائد من السويد و بالاتصال معه مباشرة أكد لنا أنه لا يزال في السويد وأن لا علاقة له بالشخص القادم المصاب