بكالوريا 2020 : تلميذ اخفى هاتف جوال في حذاءه و تلميذة تقوم بأمر مشين اثر التفطن لها ( التفاصيل )

أكد اليوم الأربعاء 8 جويلية 2020، المندوب الجهوي للتربية بالمنستير المنجي سليم أن تلميذة اضطرت لابتلاع ورقة استعملتها في الغش في امتحان الباكالوريا. و أضاف سليم لمراسلة شمس أف أم أن الأساتذة المراقبين في أحد مراكز امتحانات الباكالوريا تفطنوا إلى إحدى التلميذات بصدد الغش، لكن هذه الأخيرة قامت بابتلاع ورقة الغش في الامتحان لكي تخلص نفسها من العقوبة. و أشار سليم إلى أنه تم رفع مخالفة التلميذة و سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنها.

تفطن الأساتذة المراقبون بأحد القاعات بمركز الاختبارات بمعهد فرحات حشاد بمعتمدية حفوز لتلميذ يخفي هاتف جوال وسماعات وسط حذاءه الرياضي خلال اختبار مادة الفلسفة شعبة الآداب، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرمانه من مواصلة الاختبار.
من جهة أخرى أكد المدير الجهوي للتربية بسوسة نجيب الزبيدي لمراسلنا بالجهة انه تم اليوم تسجيل 4 حالات غش في امتحان الباكالوريا وتم التدخل السريع واتخاذ الاجراءات التأديبية في شأن المترشحين الاربعة . وأضاف الزبيدي أنه تم القيام بزيارات تفقدية لمختلف مراكز الإمتحانات صحبة والية سوسة رجاء الطرابلسي منذ الساعات الأولى لليوم الاول لامتحانات الباكالوريا حسب تعبيره.