بعد تسجيل 16 حالة عدوى محلية بكورونا.. رصد بؤرة وبائية في هذه الولاية التونسية

صرح مدير الصحة الوقائية بالقيروان، عمارة الجملي، لدى تدخله اليوم الأحد 9 أوت 2020، على موجات إذاعة “إي أف أم”، أنه تم تسجيل 16 حالة عدوى محلية بمدينة القيروان وذالك تزامنا مع فترة العيد .

وأضاف الجملي أنه بعد التقصي والمتابعة و إجراء التحليل إتضح وجود بؤرة وتم تحديدها والأن بصدد محاصرة المكان والقيام بالتحليل لجرد الأماكن التي تم زيارتها من قبل الأشخاص المصابين المتواجدين حاليا في أماكن الحجر الصحي.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم عقد إجتماع مع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بحضور الدكتورة نصاف بن علية لأخذ المعطيات الأولية والنظر في إمكانية التصدي لفيروس كورونا .

وقال الدكتور الجملي أنه و بإذن من الدكتورة نصاف بن علية تم القيام بالتقصي النشيط والتركيز على أربع مراكز أين تم التفطن إلى وجود حالات لاتحمل أعراض الفيروس و بإجراء التحليل أتضح حملها للفيروس .

وقال في السياق نفسه، أنه تم وضع أربع مراكز على ذمة المواطنين للقيام بالتحليل بصفة مجانية وبصفة متواصلة وفي مرحلة أخرى تم وضع أيضا فرق ميدنية نشيطة للأشخاص الذين لا يمكنهم التنقل لإجراء التحاليل وتم رفع في ذات الغرض في مرحلة أولى 18 عينة و مرحلة ثانية 15 عينة ميدانيا مع وجود حملات تحسيسية وتوعوية حسب تعبيره .

وأضاف المتحدث أنه تم جرد للمحلات التي تم زيارتها من قبل حاملي الفيروس وعددها 24 وغلقها مؤقتا .