بعد أن صنّفت كبؤرة لفيروس كورونا..أريانة منطقة خالية من كورونا…قريبا

 أفاد المدير الجهوي للصحة باريانة عبد اللطيف الجامعي، اليوم الاثنين، بأن عدد حالات الشفاء التام من فيروس “كورونا” المستجد بالجهة قد ارتفع الى 92 حالة مع وجود اصابة وحيدة بالفيروس قيد المتابعة بالجهة.

وأضاف الجامعي، في تصريح لـ”وات” ان “الوضع الوبائي باريانة مطمئن للغاية وسيتم قريبا اعلان الجهة منطقة خالية من فيروس “كورونا” المستجد مع تماثل اخر اصابة للشفاء التام في الساعات القليلة القادمة “، وفق تعبيره.

وأشار الجامعي الى” اهمية مواصلة اتخاذ التدابير الوقائية لتفادي موجة ثانية من وباء “كوفيد-19” باعتماد خاصة التباعد الاجتماعي، والتقيّد باجراءات الوقاية المعمول بها لاسيما بالفضاءات العامة”، لافتا الى “عدم تسجيل وفايات بالفيروس منذ يوم 10 افريل الفارط باستثناء تلك التي تم الاعلان عنها سابقا وعددها 5 وفايات”.

هذا وتواصل مصالح الادارة الجهوية للصحة بأريانة متابعة الوضع الوبائي بالجهة عن قرب مع القيام بأخذ بعض العينات من أشخاص يشتبه في اصابتهم بالفيروس من حين لاخر، حيث أكد المدير الجهوي للصحة في هذا الصدد “السيطرة الكاملة على الوضع الوبائي باريانة التي كانت من بين اكثر ولايات الجمهورية تضررا بالفيروس ” .
ويشار الى ان ولاية اريانة كانت قد سجلت 99 اصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد شفي منها 92 شخصا بمعدل اعمار يتراوح بين 30 و70 سنة فيما توفي 5 اشخاص جراء الوباء وقع دفنهم وفق البروتوكول الصحي الذي تم وضعه للغرض في انتظار تماثل اخر اصابة بالفيروس للشفاء التام واعلان الولاية جهة خالية من الوباء.