التخفيض في أسعار السيارات صنف 5 خيول ! ( التفاصيل)

أكد الناطق الرسمي باسم الغرفة الوطنية لوكلاء بيع السيارات، مهدي محجوب، يوم الإثنين 15 مارس 2021، خلال تدخله في اكسبرس اف ام، حول ما تم تداوله بخصوص إمكانية التخفيض في أسعار السيارات صنف 5 خيول، أن هذه مازالت رؤية، مشيرا إلى أن نسبة الضريبة على السيارات صنف 5 خيول مرتفعة جدا، وفق قوله.

وبين مهدي محجوب أن أقل سيارة غير شعبية آداءاتها قرابة الـ43 في المائة بين آداء على الاستهلاك والأداء على القيمة المضافة، وبالنسبة للسيارة الشعبية فإن آداءها على القيمة المضافة هو 7 في المائة، وفق قوله.

وأضح محجوب أن القرار الذي صدر في سنة 2019 ساهم في تخفيض الضغط الجبائي على السيارة الشعبية من 10 في المائة إلى صفر، والآداء على القيمة المضافة تم التخفيض فيه من 13 إلى 7 في المائة، حسب قوله.

وأشار مهدي محجوب إلى أن هذا القرار جعل الفرق كبير وشاسع بين السيارة الشعبية والسيارة من صنف 5 خيول ولذلك كان هناك إقبال كبير على السيارة الشعبية وخلق ضغط على الوكلاء وعلى وزارة التجارة.

وأكد محجوب أن وزارة التجارة لها نفس الرؤية مع الغرفة الوطنية لوكلاء بيع السيرات، بخصوص ضرورة مراجعة الآداء بالنسبة للسيارات صنف 5 خيول وذلك للحد من الضغط على السيارات الشعبية.