أسباب رفض روني الطرابلسي منصب مدير عام ”التونيسار” خلفا لألفة الحامدي

أفاد وزير السياحة السابق روني الطرابلسي اليوم الاثنين ، أنّه تم الاتصال به لخلافة ألفة الحامدي على رأس الإدارة العامة لشركة الخطوط الجوية التونسية، لكنّه “اعتذر” عن قبول هذا المنصب
وأوضح الطرابلسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج رونديفو9 على قناة التاسعة ، أنّه إتخذ قرار الرفض بسبب مروره بفترة نقاهة بعد إصابته بفيروس كورونا وعدم استعداده لقبول هذا العرض.

وأضاف روني الطربلسي أنّ الخطوط الجوية التونسية تمر بفترة صعبة، داعيا في هذا الإطار إلى العمل على إنقاذ الشركة من الوضع الصعب الذي تعيشه.

يذكر أن وزارة النقل واللوجستيك قررت اليوم إعفاء ألفة الحامدي من مهامها كرئيسة مديرة عامة للخطوط التونسية
و ارجع وزير النقل معز شقشوق قرار إقالة الرئيسة المديرة العامة للخطوط التونسية ألفة الحامدي من مهامها إلى خرقها لواجب التحفظ وخرقها لعدة نواميس للدولة مؤكدا أنه من غير المعقول نشر وثائق رسمية للخطوط التونسية على الفايسبوك و معتبرا ذلك ممارسات غير مقبولة.

كما كشف معز شقشوق أن ألفة الحامدي رفضت تلبية دعوة منه لأن تكون حاضرة في الوزارة اليوم مضيفا في تصريح اعلامي أن ألفة الحامدي كان تركيزها على الفايسبوك وليس على إدارة شؤون الشركة.
يذكر ان الرئيسة المديرة العامة لشركة الخطوط التونسية ألفة الحامدي كانت قد كشفت البارحة في تدوينة فايسبوكية تلقيها رسالة من امين عام اتحاد الشغل نورالدين الطبوبي يطالب فيها بتسبقة عن معلوم انخراط اعوان المؤسسة تقدر قيمتها بالمليارات مضيفة ‘ان الطبوبي الرجل الغير المناسب لمهمة الأمانة العامة للاتحاد العام التونسي للشغل، وفق تعبيرها.